ابناء كفر الشيخ

احدث البرامج و الافلام و الموضوغات العامه-

يتم عمل الاعلانات المجانيه لابناء كفرالشيخ فقط
اهلا وسهلا بكم وبرجو ان تسعوا معنا في منتداكم منتدي ابناء كفر الشيخ

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    أسباب الولادة المبكره , مشاكل الولادة المكبرة خطورة الولادة المبكرة

    شاطر

    zeze

    عدد المساهمات : 184
    نقاط : 430
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2010

    أسباب الولادة المبكره , مشاكل الولادة المكبرة خطورة الولادة المبكرة

    مُساهمة من طرف zeze في السبت أغسطس 06, 2011 5:30 pm

    أسباب الولادة المبكره , مشاكل الولادة المكبرة خطورة الولادة المبكرة


    أسباب الولادة المبكرة متعددة وتشمل ضعف أو قصر عنق الرحم أو وجود تشوهات خلقية بالرحم، كما أنه قد ينتج عن وجود حمل توأمى داخل الرحم أو زيادة مفرطة فى كمية السائل الاميوسى أو كبر حجم الجنين، كما يوجد فى حالات مرض البول السكرى مع الحمل، كما أنه قد يحدث نتيجة انفصال المشيمة، وذلك قد ينتج عن الارتفاع فى ضغط الدم مع الحمل، وهو ما يطلق عليه تسمم الحمل.

    كما أنه قد يحدث فى وجود بعض حالات الأمراض التى تحدث فى وجود الحمل مثل أمراض القلب والكلى والزئبة الحمراء وفقر الدم ومرض البول السكرى والارتفاع فى ضغط الدم، كما أن الولادة المبكرة قد تحدث فى بعض حالات التعامل مع الرحم مثل بزل السائل المحيط بالجنين أو محاولة تغيير وضع الجنين أو أخذ عينة من الخلايا المشيمية.

    ومما لاشك فيه أن حدوث الولادة المبكرة قبل اكتمال نمو الجنين وقبل اكتمال وظائف الأعضاء المختلفة مثل الرئتين أو الكبد قد يؤدى إلى حدوث مضاعفات فى هؤلاء الأطفال المبتثرين.

    وتعد الولادة فى الشهر الثامن أفضل من الولادة فى الشهر السابع، حيث إن أجهزة الجسم المختلفة تكون أكثر نمواً وأفضل فى أداء الوظائف المختلفة، وهذا عكس ما يشاع بين بعض السيدات وعكس المقولة التى تقول: ( ابن السابع يعيش وابن الثامن يموت).

    والأطفال المبتثرين التى تتم ولادتهم فى الشهر السابع والثامن قد يحتاجوا إلى رعاية خاصة، ومتابعة دقيقة، وقد يستلزم الأمر بإدخالهم حضانات لحين اكتمال باقى الوظائف الحيوية لهؤلاء الأطفال والوصول بهم لبر الأمان.



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 11:55 am