ابناء كفر الشيخ

احدث البرامج و الافلام و الموضوغات العامه-

يتم عمل الاعلانات المجانيه لابناء كفرالشيخ فقط
اهلا وسهلا بكم وبرجو ان تسعوا معنا في منتداكم منتدي ابناء كفر الشيخ

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    اسهل طرق التخسيس. المشاكل النفسيه للسمنه واصحاب الوزن الزائد

    شاطر

    teto

    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 56
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/03/2011

    اسهل طرق التخسيس. المشاكل النفسيه للسمنه واصحاب الوزن الزائد

    مُساهمة من طرف teto في السبت أغسطس 06, 2011 4:59 pm

    اسهل طرق التخسيس. المشاكل النفسيه للسمنه واصحاب الوزن الزائد
    مشاكل الوزن الزائد

    ضحكاية اولا



    احد اسرار التخسيس و اقوى وسيلة للتخسيس و اسهل طرق التخسيس
    انها
    اقتباس:
    الاراده


    لا شك ان مشكلة السمنه و بحكم تواجدكم فى قسم طرق التخسيس المختلفه التى تتنوع بين ريجيم للتخسيس و ادويه تخسيس و اجهزة تخسيس "اجهزة رياضية للتخسيس" و اطعمه و اعشاب تخسيس منها الفعال و منها ما دون ذلك لكن تنوعت طرق التخسيس و كيفية اكتساب عادات غذائيه صحيحه بالتالى بناء قسم او تقويم جسم صحى رشيق متناسق هذا حلم اغلب زوار قسم طرق التخسيس لكن لم ارى من يتحدث عن ان هناك مشاكل صحيه للسمنه بخلاف الجزء الغامض و هو المشاكل النفسيه لمريض السمنه و دعونا نتجنب لفظ مريض لان السمنه و الوزن الزائد ليس مرض فى الحالات الا اذا كان يصحبه عامل وراثى كأن يكون الاب سمين او الام سمينه لكن ما دون ذلك فلا اعتبره انا شخصيا مرض .

    الوزن الزائد قد يؤدى بصاحبه الى حاله من حالات الاكتئاب و عدم الشعور بالثقه مما ينتج عن ذلك عديد من ردود الفعل الخطيره كأن ينعزل الفرد عن المجتمع او او يمتنع عن الظهور فى الاماكن العامه و هذه نقطه مما يسببه الوزن الزائد كون الحاله النفسيه انعكاس لحاله الانسان و معنوياته و بالطبع الغالبيه تقوم بتجربة طرق التخسيس و اذا لم تأتى بنتيجه او كانت النتيجه ضعيفه من هنا يبدء الشعور و الاحساس بعدم الثقه و الشعور بضعف الاراده
    : دعونى اختصرها لكم. هى اراده فقط و بالاراده وحدها تستطيع عمل المعجزات فى شتى مجالات حياتك لكن كيف نكتسب الارادة و هل هى صفه او طبيعه فى الانسان .؟

    الارادة طبيعه فى الانسان لكنها تقوى و تضعف كأى كائن حى منا من يملك اراده قويه بها يستطيع تحطيم كل الظروف و الصعوبات و منا من لديه ضعف فى الاراده لن اتحدث عن اسباب ضعف الاراده و انما يكفى الاشاره لتلك الجزئيه لانه ليس موضوعنا اليوم ..

    حاولى او حاول ان تقوى ارادتك لتسطيع هزيمة حالتك النفسيه السيئه و كما قال السابقين "القناعه كنز لا يفنى"
    اول شئ اقنع نفسك ان ما انت فيه الان ما هو الا مرحله و ستمر بحلوها ومرها
    ثانى شئ حاول و قاوم شهيتك و لا تضعف سريعا امام الطعام و شكله و رائحته الطيبه فتذكر انك تختبر ارادتك و تقويها و لا تعطى فرصه لشهيتك فى استدراجك نحو الاكل بكثره او التذوق لان غالبا التذوق هو بداية ضعف ارادتك .. طبعا اقول هذا الكلام للمقبلين على ريجيم للتخسيس او استخدام اى وسيله من وسائل التخسيس الجديده و المتنوعه .. هل تعلم ان ادوية التخسيس هذه الفتره تعتمد بشكل كبير جدا على تقليل شهيتك للطعام و بمعنى اوضح سد النفس زى ما بنقول .. و طبعا لن اتحدث عن مخاطر ادوية التخسيس بعضها و ليست كلها لكن معظمها له اضرار صحية خطيره جدا فأن اغلبها يعتمد على التعاملالمباشر مع الجهاز العصبى او الحسى فى مراكز المخ و اضرارها على الكلى او الكبد خطيره فحاول ان تستبدل ادوية سد الشهية بشئ اخر و هى ارادتك و طبعا تستطيع الاكل و الشراب حسب ما يحدده لك الطبيب من اصناف طعام للتخسيس او كميات الطعام الصحيه للتخسيس فهذه نتركها للطبيب و نظم نفسك و حياتك ستجد تنظيم الطعام و الشراب اسهل مما تتخيل لكن ابدء بأرادتك لا تبدء بأدويه بل قرر و تذكر انك قادر على تحطيم اى شئ بدلا من ان يحطمك هذا الشئ ..


    و اخيرا منتظر مشاركاتكم و ردوكم و تعليقاتكم


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 12:38 am