ابناء كفر الشيخ

احدث البرامج و الافلام و الموضوغات العامه-

يتم عمل الاعلانات المجانيه لابناء كفرالشيخ فقط
اهلا وسهلا بكم وبرجو ان تسعوا معنا في منتداكم منتدي ابناء كفر الشيخ

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    رعاية الحوامل

    شاطر

    كوكي

    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 99
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010

    رعاية الحوامل

    مُساهمة من طرف كوكي في الجمعة نوفمبر 05, 2010 11:50 pm

    رعاية الحوامل
    لا شك أنك سوف تتعرضين أثناء الحمل إلي العديد من المشاكل والتي تتعلق بتطور الحمل .. ولكن يمكن التغلب عليها من خلال عمل الآتي:


    1- الرياضة: تعتبر الأعمال المنزلية الخفيفة من التمرينات الرياضية المهمةوكذلك المشي خارج المنزل وذلك يساعدك علي استرخاء عضلات البطن والحوض وعليسهولة عملية الوضع.
    - وهناك بعض التمارين الرياضية البسيطة:
    - تمرين الحوض: تثبيت أطرافك الأربعة على الأرض مع فتح الساقين واستقامةالكوعين والظهر وفي خلال الشهيق اجعلي ظهرك يتقوس باستخدام عضلات البطنالسفلية وعند الزفير استرخي ببطء مع السماح لظهرك بالاسترخاء. ارجعي إليوضعك الأساسي ثم كرري التمرين. وهذا التمرين يفيد جداً في مرونة عضلاتالحوض أثناء الوضع.

    - تمرين آخر: الوقوف مع شد عضلات الجسم والتنفس شهيق وزفير بحيث يتم شفطالبطن في الشهيق للداخل وفي الزفير اتركيها تتمدد للخارج وذلك لتقويةعضلات البطن عند الوضع.

    - تمرين آخر: وهو عند جلوسك أرضاً ضعي قدميك بالقرب من جسدك واجلسي القرفصاء واستمري في هذا الوضع طالما كان مريحاً لك.

    - تمرين آخر: لتقوية عضلات الحوض .. استرخي علي الأرض وضعي الذراعين جانبجسمك واثني الركبة اليمني ثم افرديها ثم اثني الركبة اليسرى وافرديهاوكرري التمرين لعدة مرات.

    - تمرين آخر: لتقوية عضلات البطن والحوض معاً، وهو عبارة عن تكرار لتمرينالحوض الأول وأنت مستلقية علي ظهرك مع ثني الركبتين ووضع القدمين منبسطتينعلي الأرض وشدي عضلات البطن السفلية وكذلك عضلات الأرداف ثم استريحي لمدةدقيقة وكرري التمرين.

    2- الملابس: يجب أن تكوني مرتدية ملابس واسعة مع عدم ارتداء الكورسيه ومراعاة ارتداء حذاء بكعب منخفض.

    3- التدخين: يجب علي الحامل تجنب التدخين وعدم التواجد في أماكنه لأنه يزيد من نسبة الإجهاض والولادة المبكرة.

    4- السفر: يجب أن تكون وسيلة السفر مريحة وينصح بعدم السفر في الشهرالتاسع لتجنب حدوث ولادة مبكرة وكذلك في الثلاثة أشهر الأولي من الحمللتجنب حدوث إجهاض.

    5- النظافة الشخصية: يجب الاعتناء بنظافة الأسنان والعناية بالثديين وذلكبتنظيف الثديين بانتظام باستمرار في الأشهر الأولي والعمل علي بروز حلماتالثدي وذلك بجذبها للخارج باستمرار.

    6- القيام بالأعمال المنزلية: يجب علي المرأة أن تقوم بالأعمال اليوميةإذا كان ذلك غير مرهق لها جسمانياً ونفسياً وأن تخلد إلي الراحة وأن تأخذقسطاً من النوم ولا يقل عدد ساعات النوم عن عشر ساعات يومياً.

    7- الإخراج: مهم جداً أن تبترز المرأة الحامل طبيعياً بدون أن تأخذ مليناتوذلك بأخذ كوب من الماء في الصباح وأكل الخضراوات الطازجة والمطبوخة.

    8- التعرض للشمس والهواء النقي: والبعد عن الضوضاء والزحام والتعرض لأشعة الشمس لأنه مهم جداً للحصول علي فيتامين "د"( d).

    9- التغذية: يجب الاعتناء بنظام التغذية للأم الحامل لتجنب أمراض سوءالتغذية وإنجاب طفل سليم وأن تكون الوجبات خفيفة وعلي فترات متقاربةوالتركيز علي السوائل السكرية والعصائر. والإمساك يمكن التغلب عليه بتناولالفاكهة قبل النوم والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمواد الحريفة وتجنبالنوم بعد الأكل مباشرة.

    10- الممارسة الجنسية: يجب أن يتم تقليلها في خلال الأشهر الثلاث الأوليمن الحمل وذلك لتجنب الإجهاض وكذلك في الشهر التاسع لمنع حدوث ولادةمبكرة. ويجب أن تستشيري طبيبك في حالة حدوث أعراض أثناء الممارسة الجنسيةمثل نزيف بعد الممارسة أو وجود التهابات أثناء أو بعد الممارسة أو انفجاركيس المياه قبل موعده.

    lolo

    عدد المساهمات : 209
    نقاط : 259
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 29/12/2010

    رد: رعاية الحوامل

    مُساهمة من طرف lolo في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 7:34 pm

    وبارك الله فيك وجزاك الله خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 12:17 pm