ابناء كفر الشيخ

احدث البرامج و الافلام و الموضوغات العامه-

يتم عمل الاعلانات المجانيه لابناء كفرالشيخ فقط
اهلا وسهلا بكم وبرجو ان تسعوا معنا في منتداكم منتدي ابناء كفر الشيخ

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    نصـف مليـار لـشـراء القـطن مـن المـزارعيــن و‏2000‏ جنيه للقنطار منها‏200‏ دعما من الحكومة

    شاطر

    كيمو

    عدد المساهمات : 529
    نقاط : 1329
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 05/08/2010

    نصـف مليـار لـشـراء القـطن مـن المـزارعيــن و‏2000‏ جنيه للقنطار منها‏200‏ دعما من الحكومة

    مُساهمة من طرف كيمو في الثلاثاء يناير 10, 2012 3:25 pm

    قررت لجنة تحسين الأوضاع الاقتصادية في اجتماعها أمس برئاسة الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء زيادة دعم شراء القطن من الفلاحين إلي‏500‏ مليون جنيه‏,‏ منها‏300‏ مليون لشركات قطاع الأعمال للغزل والنسيج يقدمها بنك التنمية والائتمان الزراعي‏.

    , بالإضافة إلي زيادة المبلغ السابق الإعلان عنه من المالية من150 مليون جنيه إلي200 مليون جنيه, وهذا الدعم مقدم لشركات قطاع الأعمال العام العاملة في مجال الغزل والنسيج حتي تتمكن من شراء القطن من المزارعين, والذي يقدر بنحو750 ألف قنطار لشرائه بنحو2000 جنيه للقنطار منها200 جنيه دعما من الحكومة.
    وقالت فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع: إن اجتماع مجلس الوزراء الخميس المقبل برئاسة الدكتور كمال الجنزوري سيقر التسويات النهائية لعقود عشر شركات يجري تعديلها مع المستثمرين بعد قرار التسويات الخاصة, وإن التسويات تقضي بالتنازل عن جميع القضايا المرفوعة بين الجانبين, وعدم اللجوء للمحاكم الدولية من جانب المستثمرين.
    وأوضحت أن التسويات مع الشركات الاستثمارية العربية تهدف إلي استعادة حق الدولة في الأراضي التي تم بيعها بأقل من أسعارها,
    وأضافت الوزيرة أن لجنة تحسين الأوضاع الاقتصادية بحثت خلال اجتماعها الذي حضره وزراء الزراعة, والصناعة, والتجارة الخارجية, والمالية, والتعاون الدولي موضوع تعظيم الموارد, وكيفية التعامل مع الوضع الاقتصادي الحرج, وترشيد النفقات في الموازنة العامة للدولة.
    ونوهت الوزيرة إلي أنه لن يتم سحب الأراضي من المستثمرين, وأن المسئول المصري الذي يثبت فساده في عقوده ستتم محاسبته فورا, ويجري التسوية حاليا مع المستثمرين لاسترداد حق الدولة فروق الأسعار لما يحقق المصلحة المصرية.
    وأوضحت الوزيرة أن الدكتور كمال الجنزوري وجه بزيادة المعروض من أنابيب البوتاجاز, وشدد علي تأمين مستودعات أنابيب البوتاجاز بشكل يضمن عدم حدوث أي اعتداء أو قرصنة علي الأنابيب لضمان وصولها بالسعر المدعم, والتوسع في تجربة توصيل البوتاجاز للمنازل عبر التليفون, وهي تجربة نجحت في القاهرة مقابل4 جنيهات سعر الأنبوبة, و5 جنيهات سعر التوصيل بدلا من بيعها بمبلغ40 جنيها أو50 جنيها.
    وأضافت أن الحكومة تعمل علي سرعة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ضمن منظومة واستراتيجية في هذا المجال, حيث يتم حاليا الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي في عدد من محافظات صعيد مصر.
    وقالت الوزيرة: إن رئيس الوزراء سوف يستقبل اليوم ـ الثلاثاء ـ وفد المستثمرين المصريين, مشيرة إلي أن لجنة فض المنازعات مع المستثمرين الموجودة بالهيئة العامة للاستثمار استطاعت تسوية جميع الشكاوي الواردة إليها.
    وردا علي سؤال حول استحقاقات أسر الشهداء, ومصابي الثورة, شددت الوزيرة علي أن الحكومة تعمل بكل جهد للتيسير علي أبنائنا من أسر الشهداء, ومصابي الثورة, حيث تم عقد اجتماع أمس بالمركز القومي لأسر الشهداء لبحث توقيتات الصرف, واستيعاب البيانات وتسجيلها.



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 27, 2017 4:06 am